مؤسسة الحكيم للتعليم الخصوصي تفوز بها رحاب بنطاهر بلقب مسابقة EPELLE MOI للمعهد الفرنسي بوجدة 

في إطار أنشطتها الثقافية والتربوية التي تهدف إلى تلقين اللغة الفرنسية بالجهة الشرقية، نظم المعهد الفرنسي بمدينة وجدة يوم السبت 26 مارس 2016 بمسرح محمد السادس الدور النهائي للنسخة الأولى من مسابقة EPELLE MOI .

وشارك في المنافسات الإقصائية لهذه التظاهرة الثقافية، التي انطلقت فعالياتها يوم سادس فبراير 2016، 70 تلميذ وتلميذة من المستويين الخامس والسادس إبتدائي، ينتمون ل 35 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية، تنتمي للمديرية الإقليمية وجدة أنكاد لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

ويروم المعهد الفرنسي في وجدة، من خلال تنظيم هذه المسابقة، التي عرفت تنافسا تربويا شيقا بين المشاركات والمشاركين، تقوية كفاءات اللغة الفرنسية لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، وبث روح التنافس والمثابرة بينهم، وكذا تشجيعهم على الممارسة اليومية لهذه اللغة واستحسان استعمالها كتابيا.

وتمكنت التلميذة رحاب بنطاهر من مؤسسة الحكيم للتعليم الخصوصي بوجدة من الظفر بلقب النسخة الأولى من هذه المسابقة الثقافية والتربوية، كما تمكنت التلميذة بسمة موساوي من المؤسسة ذاتها بلوغ دور متقدم في المنافسات الإقصائية.

ونظمت إدارة مؤسسة الحكيم حفلا بالمؤسسة التعليمية على شرف التلميذتين رحاب بنطالب ونسمة موساوي وأستاذهما في اللغة الفرنسية السيد محمد زروقي، تم خلاله تكريم التلميذتين والتنويه بمستوييهما الثقافي ، وحثهما على مواصلة التحصيل اللغوي في مادة اللغة الفرنسية باعتبارها لغة حية يتكلم بها حوالي 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كلغة رسمية، وحوالي 190 مليون شخص كلغة ثانية، وحوالي 200 مليون شخص آخر كلغة مكتسبة، بالإضافة إلى اعتبارها اللغة الوحيدة المتواجدة بالقارات الخمس إلى جانب اللغة الإنجليزية.

كما نوهت إدارة المؤسسة التعليمية بالمجهودات الحميدة التي يبذلها أستاذ مادة اللغة الفرنسية السيد محمد زروقي، وكافة الطاقم التربوي بالمؤسسة، من أجل الرفع من مستوى التلميذات والتلاميذ وتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*